نصائح لإرسال سيرة ذاتية عبر البريد الإلكتروني أو من خلال موقع LinkedIn

بالنسبة للكثيرين منا، ينتج عن إرسال السيرة الذاتية بواسطة البريد الالكتروني أو عبر موقع LinkedIn لمرافقة طلب ترشحنا بعض الصعوبات، على سبيل المثال، عندما لا يمكن تحميل الملف بشكل صحيح نتيجة لحجم السيرة الذاتية…

كيف يمكن إرسال سيرة ذاتية من خلال البريد الالكتروني أو موقع LinkedIn؟

سوف نقدم إليك بعض النصائح التي ستتيح لك إرسال سيرتك الذاتية بسهولة إلى الشركات، مع ضمان تلقيها من طرف الشخص المعني بالأمر. لا تتردد خاصةً في وضع سيرتك الذاتية على مختلف المواقع الالكترونية. بهذا الشكل، سوف تضاعف فرص التواصل مع العديد من الشركات أو وكالات التوظيف، ومن ثم الحصول على وظيفة.

أفضل ٤ حلول لإرسال سيرة ذاتية من خلال البريد الالكتروني أو موقع  LinkedIn :

أضف سيرتك الذاتية كملحق لمطلب الترشح الالكتروني

البريد الإلكتروني: يمكنك إرسال سيرتك الذاتية بصيغة PDF كملحق لرسالتك الالكترونية. إذا كان حجمها كبيراً جداً، قم بضغطها قبل إرسالها. انتبه من المبالغة في الضغط لان ذلك قد يؤثر سلباً على دقة الصور بتشويهها.

إرسال سيرتك الذاتية عن بفضل WeTransfer

البريد الإلكتروني أو موقع LinkedIn: يمكنك إنشاء رابط للملف المضغوط بفضل WeTransfer، ثم إرسال هذا الرابط الذي يحتوي على السيرة الذاتية الخاصة بك، و ذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق رسالة LinkedIn.

قم بتنزيل سيرتك الذاتية على موقع  LinkedIn

البريد الإلكتروني أو موقع LinkedIn:

بإمكانك ضم سيرتك الذاتية بصيغة PDF إلى حساب LinkedIn الخاص بك و إرسال العنوان الالكتروني الخاص بصفحتك الشخصية على الموقع إلى الجهة المناسبة. هذه الطريقة جد فعالة. علاوة على ذلك، يمكن تخصيص حساب LinkedIn الخاص بك وتحسينه.

يمكنك أيضا إضافة عناصر تزيد بشكل ملحوظ من قيمة ملف تعريفك: مقاطع الفيديو، المشاريع المنجزة، الشهادات العلمية… سوف يساعدك ذلك كثيرا عند القيام بعملية البحث عن وظيفة.

إنشاء سيرة ذاتية على شكل مقطع فيديو

البريد الإلكتروني أو موقع LinkedIn: أنشئ سيرة ذاتية مختلفة على شكل مقطع فيديو، وقم بتنزيلها على موقع YouTube وشارك العنوان الالكتروني URL مع الشخص الذي سيقع عليه اختيارك. يمكن أن يكون الفيديو مكملا لمطالب ترشحك عبر الانترنت. إذا لم تكن ترغب في رؤية الفيديو من قبل الجميع، ففكر في تعديل خيارات السرية. بهذه الطريقة، سيكون الشخص الذي ترسل إليه الرابط هو الشخص الوحيد الذي يمكنه الإطلاع عليه.

بفضل هذه الطريقة، يستطيع أصحاب الوظائف أن يعرفوك أكثر ويتحققوا من دوافعك لهذا المنصب. يتمثل الحل الأمثل في إنشاء مقطع فيديو لكل شركة تنوي الالتحاق بها مع تحديد الأسباب التي تدفعك إلى العمل معها; ولكنك أنت وحدك من تقرر حدود مشاركتك.

6 - 5