كيفية كتابة خطاب تقديم فعال

يمكن أن تمثل سيرتك الذاتيةدفعة قوية وتفتح لك الطريق أمام الوظيفة التي تبحث عنها. ولكن خطاب التقديم هو اضافة هامة و يزيد من احتمالات ان يتم الاحتفاظ بملفك الشخصي.

اقرأ واتبع النصائح العشر الخاصة بنا لتقديم خطاب تقديم عالي الجودة

أضف خطاب التقديم الخاص بك إلى سيرتك الذاتية ، حتى لو كنت لا تعتقد أنه مفيد

يجد بعض الأشخاص أن  قضاء الوقت في كتابة خطاب التقديم الخاص بهم يعتبر مضيعة للوقت. على الرغم من أن بعض اصحاب العمل غير مدركين لاهمية خطاب التقديم  ويتطلعوا مباشرةً إلى السيرة الذاتية ، فإن الكثير منهم سيستغرقون وقتًا لقراءته. إذا قمت بإرفاق خطاب التقديم مع سيرتك الذاتية ولم يقرأه أحد ، تقع على عاتق صاحب العمل مسؤولية ذلك ، ولكن إذا لم ترفقه وكان صاحب العمل يبحث عنه ، فسيتم ملاحظة عدم استيفائه. فمن الأفضل عدم المجازفة وتقديم خطاب التقديم.

كيف تبدأ خطاب التقديم الخاص بك؟

قد تكون هذه هي فرصتك الوحيدة للتواصل مع صاحب العمل. لذلك قم بتحضير دعابة  تشجعه على مواصلة قراءة خطاب التغطية الخاص بك.

تجنب كتابة جمل مثل هذة فى خطاب التقديم “اتمنى الانضمام إلى شركتكم المحترمة …” ويفضل تلك التي تقترح إجراءً: “أنا مستعد للبدء …” وهذا يشهد دافعك و حماسك فى أن تكون جزءًا من الشركة.

كيفية تنظيم وكتابة خطاب التقديم الخاص بك؟

وهناك طريقة بسيطة لكنها فعالة لهيكلة المعلومات و هي اتباع نمط “انت – انا – نحن“.

ابدأ بتحية الشخص الذي سيقرأ خطاب التقديم الخاص بك واذكر بعض الجوانب المهمة التي تعرفها عن الشركة. ماذا تعرف عنها؟ ما الذي يعجبك فيما تعرفه عن الشركة؟

يمكنك الآن أن تذكر من أنت وما يمكنك ان تقدمه للشركة. ثم ابدأ فى وصف كيف تتخيل التأثير الذي قد تحدثه. افعل ما هو ضروري لكي يتخيل صاحب العمل ال”نحن” معك. كيف سيكون “Edition Kodo” مع غيوم دوبونت؟

قم بتخصيص خطاب التقديم الخاص بك وفقا لكل شركة

من الجيد أن ترغب في توفير الوقت والطاقة ، ولكنها على الأرجح ليست أفضل طريقة للحصول على الوظيفة. لا تقم بنسخ / لصق المعلومات من خطابات التقديم الأخرى ولا تستخدم النماذج الثابتة.

يمكن أن يساعدك نموذج خطاب التقديم المحدد مسبقًا . ومع ذلك ، سوف يختلف المحتوى حسب الشركة التي تتعامل معها. لن تكون قادرًا على كتابة نفس خطاب التقديم للتقدم لوظيفة في قطاع بيع المعدات الطبية وظيفة في مجال الترميم.

تحدث عن نفسك ، ولكن لا تبالغ ولا تكون مملًا

يجب أن يكون لديك اثبات عندما تتحدث عن نفسك وعن قدراتك. نحن نعلم أنه يمكنك القيام بعمل رائع في المنصب الذي تتقدم إليه ، لكن لا أحد يريد أن يقرأ أنه لديك قوى عظمى. عندما تتحدث عن نفسك ، اذكر حقائق محددة وملموسة. “أنا محام ، خريج جامعة … ، بدافع من …” أفضل من “أنا محام لدى مؤهلات ممتازة وتجربة رائعة …”

مظهرك يتحدث عنك. كذلك اخطائك الاملائية.

لقد تأكدت من اختيار صورة تعزز سيرتك الذاتية. لديك درجة الماجستير والدكتوراه ، ولكن إذا قمت بأخطاء إملائية أواذا كانت بنية الجمل غير جيدة ، فستفقد الكثير من النقاط . قد لا يفكرصاحب العمل في قراءة خطاب التقديم الخاص بك.

و من ناحية أخرى ، حتى لو لم يكن لديك تجربة مهنية سابقة أو تدريب رائع ، فإن كتابة نص صحيح سيزيد من اعجاب صاحب العمل بك. في الواقع ، هذا يثبت أنك شخص مهتم وحريص على فعل الأشياء بشكل صحيح. تعد إعادة قرائتك لنفسك بصوتٍ عالٍ عدة مرات هو المفتاح لكتابة خطاب تقديم ناجح

create-cover-letter-professional

لمن ترسل خطاب التقديم الخاص بك ؟

تخيل أنك في الشارع و تلقى التحية يمين و يسار دون مخاطبة أي شخص على وجه الخصوص. غريب ، أليس كذلك؟ لحسن الحظ ، لا أحد يفعل ذلك في الحياة الحقيقية ، التحية توجه دائما لشخص ما. انه نفس الشيء بالنسبة لخطاب التقديم. يجب عليك توجيه خطاب التقديم الخاص بك إلى الشركة التي تقدم الوظيفة أو للشخص الذي يقرأها (إذا كنت تعرف اسمه)

الانتباه إلى اللغة

إذا كنت فرنسيًا وكنت تبحث عن عمل في شركة فرنسية ، فسوف تكتب خطاب التقديم باللغة الفرنسية. منطقي ، أليس كذلك؟ لذا كن حذرا لأننا في بعض الأحيان نستخدم كلمات أجنبية للتحدث عن الأشياء أو الإجراءات الموجودة في لغتنا. إذا كانت هذه عبارة عن مصطلحات مستعارة من اللغة الإنجليزية ، فسوف يطلق عليها “الأنجليكيزية” وهي معتادة جدًا في الوقت الحالي..

على سبيل المثال ، القول بأنك “متصل بالإنترنت في أوقات معينة من اليوم” أفضل من القول إنك  “أون لاين”.

الشيء نفسه ينطبق على الحروف التي تكتبها بلغات أخرى. إذا لم يكن لديك إتقان جيد للغة التي تكتب بها ، فاستعن بخبير في هذا الخصوص.

اثبت أنك تريد الوظيفة

عندما تصل إلى نهاية خطاب التقديم الخاص بك ،قم توضيح أنك ترغب في ترتيب مقابلة عمل في أقرب وقت ممكن. فباستعمال هذة العبارات أنت تزيد من فرص ملاحظة صاحب العمل لك والاتصال بك.لا تخف ان تبدو مزعجا، على العكس تماما فان هذة هى الوظيفة التى تثير اهتمامك كثيرًا وانك مستعد لبذل كل ما لديك من طاقة للحصول عليها

لا تتردد في استخدام نماذج خطاب التقديم الخاصة بنا

إذا كنت لا تعرف كيفية تحضير خطاب تقديم ، فلا تتردد في تنزيل أحد أمثلة خطابات التقديم المجانية الخاصة بنا.

5 - 5